التخطي إلى المحتوى
بث مباشر الآن اجمل اهداف دييغو مارادونا “أسطورة الساحرة المستديرة”
اجمل أهداف الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا

وفاة مارادونا اليوم… توفي منذ ساعات قليلة اسطورة الكرة العالمية الأرجنتيني دييغو مارادونا بنوبة قلبية بعد أيام قليلة من بلوغه الستين من عمره، وصرح محاميه إن الأسطورة قد توفي في منزله ، بعد ثلاثة أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية نتيجة لجلطة دماغية.

ويذكر أن مارادونا فاز  بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986 ، بعد أن أطاح بإنجلترا من البطولة في مباراة شهدت تسجيله هدفاً خادعا بيده،حيث يعد أحد أعظم الأهداف في كل العصور.

وفاة مارادونا

ونظرًا لكونه أحد أعظم اللاعبين على الإطلاق في الساحرة المستديرة ، كانت حياته خارج الملعب سيئة السمعة أيضًاـ، وسط معارك مع إدمان المخدرات والكحول.

عدد أهداف مارادونا

سجل مارادونا مع منتخب الأرجنتين 34 هدفاً في 91 مباراة، أما عن عدد أهداف مارادونا مع الأندية التي لعب لها، فقد سجل 312 هدفاً في 588 مباراة. وسجل النجم الأسطوري 116 هدفاً مع أرجنتينوس جونيورز، و38 هدفاً مع برشلونة و115 هدفاً مع نابولي، بينما سجل 35 هدفاً بقميص بوكا جونيورز، و8 أهداف مع إشبيلية الإسباني.

آراء الجمهور

لمن لم يسمح له الزمن بمشاهدة مارادونا، هذه لقطات تعطيكم فكرة عنه، و لمن شاهد مارادونا، هذه فرصة ليستمتع من جديد بموهبة لا مثيل لها، مع الانتباه لشيء مهم جدا، وقتها القوانين لم تكن تحمي اللاعبين، كان يمكن لمدافع ان يرتكب عشرين خطأ دون ان يحصل حتى على إنذار احيانا.

ويذكر أنه حين توج نادي نابولي بالبطولة الايطالية .. اول شيء قام به انصار النادي هو التوجه إلي المقبرة المتواجدة بنادي الجنوب الايطالي وعلقوا لافتة على بوابة المقبرة كُتب فيها ” لقد فاتتكم المعجزة يا أموات المقبرة ” في اشارة إلي ماردونا.. من لم يعاصر هذا اللاعب لا يستطيع الحكم عليه .. في اعتقادي المتواضع انه افضل لاعب في تاريخ اللعبة دون منازع.

مارادونا كان متعة كرة القدم.. مهما استمتعنا بمهارات بيلي، كريف، روماريو، رونالدو، باجيو، زيدان، ميسي، رونالو ونيمار وغيرهم.. فإن الذي لم يعايش زمن ديغو مردونا لا يمكنه ان يقول بأنه استمتع بلعبة كرة القدم في حياته لأنه كان لاعبا من كوكب أخر.