التخطي إلى المحتوى

ابتعث بيت التمويل الكويتي «بيتك»، مجموعة من موظفيه الى سيليكون فالي في الولايات المتحدة الأميركية ضمن برنامج «فرصة» للمتفوقين الكويتيين، الذي يهدف لتعزيز فكرة العقلية الرقمية المبتكرة لديهم لتنمية إبداعاتهم في التخصصات المتعلقة بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والتطورات في مجال الـ Fintech والذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني.

وينسجم برنامج «فرصة» والمحتوى المكثف الذي يقدمه، مع توجهات «بيتك» وخططه الاستراتيجية لتعزيز ريادته في الرقمنة التي أصبحت أساسية في مختلف أنشطته وأعماله، كما يأتي ضمن إطار الاهتمام بالمواهب الوطنية والارتقاء بمستواهم المهني وصقل مهاراتهم وفق المعايير والمقاييس العالمية.

وتضمن برنامج «فرصة» برامج تدريبية متقدمة وورش عمل وزيارات ميدانية الى أبرز وأكبر المؤسسات التكنولوجية العالمية مثل مايكروسوفت، وغوغل، وآبل، وريبل، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا، الى جانب زيارة مختبرات أكبر الجامعات الأميركية المتقدمة في دراسات التحول الرقمي مثل جامعة بيركلي في كاليفورنيا، وكذلك زيارة ميدانية لمركز الابتكار في سيليكون فالي، وأخرى للمجموعة البنكية العالمية بي إن بي باريبا وغيرها من المؤسسات العالمية وشركات الـ FinTech المرموقة.

كما تضمن البرنامج تواجدا ميدانيا مكثفا في مايكروسوفت- تركيا، وكذلك في «بيتك- تركيا» الرائد رقميا والذي يحتوي على مراكز أبحاث وابتكار ضمن فريق من مئات المهندسين، حيث تعرف متدربو «فرصة» على منتجات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات، والفرع الذكي، وتمويل التجارة الإلكترونية، وعمليات تحليل ولاء العملاء، وعلم البيانات، والتطبيقات الرقمية ضمن الكثير من البرامج المصممة لتعزيز الابتكار الرقمي في التكنولوجيا المالية لدى المتدربين.

من جانبهم، أشاد المتدربون بأهمية البرنامج وما أضافه لهم من قيمة كبيرة ستنعكس على أدائهم في البنك عبر تنفيذ أفكار من شأنها ان تساهم في تطوير وتسهيل العمليات وتصميم خدمات ومنتجات رقمية تواكب متطلبات جيل الألفية وتؤكد تميز «بيتك» وريادته في الرقمنة وخدمات الأونلاين والتكنولوجيا المالية.

وأشاروا إلى ان أهم ما ميز البرنامج هو المشاريع التقنية العملية التي تم تنفيذها بعيدا عن المحاضرات الأكاديمية التقليديـــــة، والتعرف على أساليب التحول الرقمي للمؤسسات العالمية، وثقافة وبيئة العمل الابداعية المحفزة، وطرق تجنب العقلية التقليدية في التفكير، والتأكيد على المرونة والرشاقة في الأداء ضمن ثقافة التغيير والابتكار المتواصل مع تسريع وتبسيط كافة العمليات وتوفيرها أونلاين.



نسعد دائما بتفاعلكم معنا، يمكنكم ترك تعليق اسفل الموضوع، جميع التعليقات مفتوحة لزوار الموقع بشرط عدم التجاوز في حق احد او ازدراء الاديان.
الحقيقة نيوز مجلة الكترونية عربية تهتم بنشر اهم وابرز الاخبار والتحديثات حول العالم، جميع الاخبار والموضوعات المنشورة هنا ليست وجهة نظر المجلة ولكنها تحت مسؤولية المحرر

المصدر